إقليم العيون.. طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلقة بالبرنامج الأفقي برسم سنة 2017

متابعة:

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2017 تتعلق بالبرنامج الأفقي .

وتشمل هذه المشاريع، حسب معطيات للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمفتوحة أمام الجمعيات والتعاونيات والجماعات المحلية وشركات الأشخاص والغرف المهنية ، والتي يجب أن تكون ضمن أهداف البرنامج الأفقي، الأنشطة المدرة للدخل باستثناء تربية المواشي وتموين الحفلات، والتنشيط الاجتماعي والثقافي والاجتماعي والديني والرياضي ، وتحسين ظروف الولوج إلى الخدمات الاجتماعية والبنيات الأساسية ، وتقوية الكفاءات المحلية والحكامة الجيدة.

ويجب أن تراعي المشاريع المقترحة، حسب ذات المصدر، إمكانية التطبيق العملي للمشروع ومدى جدواه، وتحديد أهداف المشروع بشكل دقيق ، وملاءمة هذه الأهداف والأهداف المسطرة بالقانون الأساسي وكذا توجهات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ووقع المشروع وقدرته على تعبئة الشركاء، ومراعاة الطابع المحلي للمشروع ومؤشرات الفقر والتنسيق مع المصالح الخارجية ذات الصلة بالمشروع.

وستعطى الأولوية في الاستفادة من تمويل المبادرة – يضيف المصدر – للمشاريع التي يكون أصحابها من حملة الشهادات العاطلين عن العمل ، والمشاريع الجديدة المبتكرة والخلاقة ومشاريع السلاسل الإنتاجية والمشاريع المحافظة على البيئة أو ذات الصلة بها ، وحاملي المشاريع الذين لم يسبق لهم الاستفادة من تمويل عمومي .

وسيكون كل مشروع يتم انتقاؤه بعد دراسته من طرف اللجن المختصة والمصادقة عليه من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، موضوع اتفاقية شراكة تحدد بموجبها التزامات صاحب المشروع ومساهمته المالية، وكذا مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ومختلف الشركاء، بالإضافة إلى وصف مفصل للمشروع وأهدافه في مجال التنمية البشرية، ودوافع اختياره ومساطر تتبع إنجازه من طرف اللجنة الإقليمية، ثم مساطر التقييم والافتحاص .

وخلص المصدر إلى أن المشاريع التي ستستفيد من الدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستخضع للتتبع والتقييم والافتحاص المالي .

يشار إلى أنه تم تحديد تاريخ 31 يوليوز 2017 كآخر أجل لإيداع الملفات بمكتب الضبط بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، وأن يتم تقديم المشاريع حسب النموذج المحدد لذلك.

%d مدونون معجبون بهذه: