حصار قطر و حصار وادنون..استنفار داخل جهة كلميم وادون

صوت المجلس الجهوي لجهة كلميم واد نون ضد جميع نقط جدول الأعمال ب 20 صوتا مقابل 18 صوت .

ورفصت المعارضة النقط الرابعة المتعلقة باتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس الجهة و جمعية قطر الخيرية. في مرحلة تاريخية حساسة تمارس فيها  السعودية والإمارات والبحرين و مصر حصار اقتصادي و سياسي بدعم أمريكي على دولة قطر  بينما دعم الموقف الرسمي للملكمة الحل السلمي بين الطرفين.

وبعد إعفاء الوالي محمد علي العظمي، المعروف باسم «عمر الحضرمي»، من منصب والي جهة كلميم – السمارة، جاء والي جهة محسوب على قبائل تكنة  و ومهمته الرفيعة  وقف شطخات لوبيات الفساد ضدا على إرادة الإصلاح ، ورفع الحصار المضروب على مشاريع الملك محمد السادس فس وادنون ، ورد الاعتبار للدولة المغربية في منطقة حساسة قد تشتعل مثل الريف في أية لحظة .

خسائر قطر مع عدوّ بوجوه مختلفة كبيرة اقتصاديا  وهي قادرة على مقاومة الحصار الغبي لقرن من الزمن ، لكن حصار جهة كلميم وادنون ستكون لها نتائج سياسية وخيمة منها الرفع من منسوب السخط على الدولة المغربية في منطقة حطمت الأرقام القياسية في معدلات البطالة و العنوسة و  انعدام الخدمات و التخصصات الصحية الضرورية لعيش الإنسان ، ودخول أجهزة ووزارات كبيرة في إلي حلبة الصراع السياسي ستؤدي إلي نتائج لا تحمد عقباها.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: