حصري .. ادانة فتاة من طانطان في خلية القاصرات الارهابية

بعد الأحكام التي وصفت بالقاسية في حق معتقلي مخيم اكديم ازيك الصحراويين ،  قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، بأحكام تراوحت بين سنتين وخمس سنوات سجنا نافذا في حق سبع قاصرات توبعن من أجل قضايا لها علاقة بالارهاب.

وتوبعت هؤلاء المتهمات القاصرات من أجل “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية و الاشادة بأفعال تكون جريمة ارهابية”.

وكانت المصالح الأمنية قد تمكنت من تفكيك المجموعة المتهمة بالإرهاب مكونة من عشر نساء، سبع قاصرات وثلاث راشدات، تم فصل ملفهن، كن يخططن للقيام بأعمال تخريبية داخل المملكة.

وقضت المحكمة في حق المتهمة الرئيسية بخمس سنوات سجنا نافذا، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق كل واحدة من ثلاث متهمات، وبثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحدة من متهمتين اثنتين، فيما قضت بسنتين حبسا نافذا في حق متهمة واحدة.

شيماء الحس.. 5 سنوات
حنان أزعي.. 4 سنوات
لمياء عز.. 4 سنوات
مريم مك.. 4 سنوات
جميلة آي.. 3 سنوات
منى ح.. 3 سنوات
فاطمة الزهراء ط.. 2 سنوات

وفي سياق اخر و بالتزامن مع مظاهرات الحسيمة ،  و اعتقال حميد المهداوي ، صاحب موقع “بديل” ، قررت المحكمة الابتدائية بطنطان اليوم الخميس 20 يوليوز 2017  تأييد الحكم الابتدائي المستأنف الصادر في حق مدير جريدة  صحراء نيوز الصحافي أوس رشيد  والذي يقضي بأدائه تعويضا إجماليا قدره  30000 درهم مع تحميله صائر الدعوة . وهو الحكم الذي وصفه مراقبين بمجاملة و دعم للفساد و النهب العقاري بالوطية .

ومن المنتظر تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية المذكورة للتنديد بهذا الحكم  الأخطر من نوعه في الأقاليم الجنوبية و الذي يمس حرية الصحافة و التعبير و ينسف كل الشعارات الرسمية التي تسوق لها الدولة في الحافل الدولية و دستور 2011 .

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: