قبيلة دكالة المشاركة في موسم طانطان .. عيد العرش مناسبةٌ وطنيّةٌ خالدة + فيديو

شاركت قبيلة دكالة للمرة الثانية على التوالي في النسخة الثالثة عشر لموسم الطانطان بخيمة في ساحة السلم و التسامح ،  وجدد أفراد القبيلة و جمعيتهم بإقليم طانطان بمناسبة عيد العرش أيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وشكلت خيمة قبيلة دكالة تحت إشراف جمعية ” دكالة  الماء و التكافل ” محج للزوار بمدينة طانطان و حظيت باهتمام إعلامي في النسخة الـ13 من الموسم التراثي الذي ينظم سنويا في المدينة ويعد مناسبة للتبادل الثقافي والحضاري بين الزوار وأبناء المنطقة لتسويق الثقافة الصحراوية.

وعرضت في الخيمة حيث ذبحت الثيران وطبخوها على الطريقة التقليدية خضرة اليقطين ‘ الكرعة ”  التي ترمز  لمنطقة دكالة و أكثر من ذلك سلة زراعية مغربيّـة.

واكتسى الموسم سنة 2017 نكهة اقتصادية، حيث جرى تنظيم منتدى للأعمال والاستثمار، بمشاركة رجال أعمال من مختلف أنحاء العالم، بهدف التعريف بمؤهلات وفرص الاستثمار بالمنطقة، خاصة في قطاعات السياحة والصيد البحري والزراعة والصناعة والطاقات المتجددة.

واختار المنظمون لموسم طانطان 2017 شعار “موروث ثقافي مغربي ببعد أفريقي”، ووقع اختيار جمهورية السنغيال ضيف شرف لهذه الدورة اعترافا بقوة العلاقات الثقافية والتاريخية التي تربط بين المغرب والسنغال.

الفيديو الحصري لموقع طانطاني 24 مشاهد من مشاركة قبيلة دكالة في موسم طانطان النسخة الـ 13

 

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: