يا ربي السلامة…الحرارة ستبلغ درجات قياسية غدا الجمعة بهذه المناطق

متابعة:

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يظل الطقس حارا إلى جد حار داخل الأقاليم الجنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة سوس والشياظمة وداخل السهول الواقعة غرب الأطلس.

ومن المرتقب حسب توقعات الأرصاد أن تنتشر سحب منخفضة كثيفة بعض الشىء بالقرب من السواحل مع تكون كتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح، فضلا عن استمرار تشكل السحب المنخفضة خلال النهار على الساحل المتوسطي.

كما ستظهر بعض السحب غير المستقرة خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف مع نزول زخات مطرية ورعد محلي، ومن المحتمل أن تمتد حتى الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وعدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 44 و48 درجة بجنوب وبشمال شرق الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي ومابين 40 و44 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وجنوب المنطقة الشرقية وداخل مناطق كل من اللوكوس والشياظمة وسوس، في حين ستتراوح ما بين 34 و39 درجة جنوب المنطقة الشرقية وبداخل مناطق الغرب والشاوية ودكالة وعبدة وباقي المناطق الداخلية لأقاليمنا الجنوبية، وستكون مابين 27 و33 درجة بالسواحل شمال المنطقة الشرقية وبالمرتفعات.

%d مدونون معجبون بهذه: