معطّلون يقتحمون عالم المال و الأعمال بطانطان

احتفلت عمالة إقليم طانطان ، صباح الأحد ، 20 غشت 2017 ، بذكرى ثورة الملك والشعب ، وبهذه المناسبة ترأس السيد الحسن عبد الخالقي عامل إقليم الطانطان ، مراسيم تحية العلم الوطني، بحضور رؤساء المجالس المنتخبة و شخصيات قضائية و عسكرية وأمنية ومدنية ورؤساء المصالح الخارجية .

وفي ساحة عمالة الطانطان انطلق برنامج التدشنات في الذكرى الـ64 لثورة الملك والشعب بتوزيع شاحنات لنقل السمك على المعطلين ، في إطار 73 مقاولة مدرّة للدخل تمثل ثورة غير مسبوقة بالأقاليم الجنوبية في مشاريع الـINDH … المشاريع ستعمل على تمكين معطّلين من مناصب عمل تؤدّى رواتبها من الأنشطة التي اختاروها و بـ ” مواكبة و تسهيلات من عمالة إقليم طانطان ” .

المشاريع هي ثمرة جهود و اشتغال لعامل إقليم طانطان الذي جند كل المتدخلين لإنجاح ورش ملكي عانى لعقد من الزمن من سنوات الضياع والدليل هو فشل كل المشاريع التي عبأها قسم العمل الاجتماعي حتى أطلقت على الورش الملكي أوصاف مشينة لا تعكس قيمه الإنسانية و التضامنية الوطنية النبيلة .

المشاريع جاءت بعد تمكين معطلين من توريدات في موسم طانطان الماضي وعقد عدة تكوينات و لقاءات تواصلية بين عامل الإقليم و المعطلين .

هذا و عمّت فرحة عارمة أوساط المعطلين و عائلتهم ، و تبادل المستفيدين في هذه الدفعة الأولى التهاني و التبريكات بمناسبة الإفراج عن هذا الحلم الذي شككت بعض الجهات الانتخابية العدمية في شاهدة ميلاده .

وفي ذات السياق اطلع الوفد الرسمي على أشغال انجاز قنطرة على واد درعة و أعطى السيد عامل الإقليم انطلاقة أشغال تهيئة حي الشيخ محمد لغضف / حي الشيخ عبداتي / حي الرحمة / حي القدس / ، ووضع الحجر الأساس الأساسي لبناء دار عصرية للأطفال بطانطان .

وفي جماعة الوطية الحضرية 25 كليومتر عن مدينة طانطان عاين الوفد الرسمي ورش أشغال تكسية الطرقات بالمدخل الرئيسي لميناء طانطان و مشروع تقوية شبكة الإنارة العمومية بالميناء ، واعطيت الانطلاقة لأشغال تهيئة حي التقدم و الحي الإداري و حي الأمل و حي النهضة و انطلاقة أشغال التطهير السائل و الكهربة بتجزئة الأمل بالوطية و إعطاء إنطلاقة أشغال توسيع شبكة الكهرباء بحي المخيم.

وسلم السيد عامل الاقليم حافلة للنقل الرياضي في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و دشن رفقة الوفد الرسمي ملعب للقرب لرياضة كرة السلة لفائدة جمعية أمل الوطية لكرة السلة.

 

%d مدونون معجبون بهذه: