احتجاجات معطلو طانطان تتواصل – تنسيقية العزم للمعطلين الصحراويين

موقع طانطاني 24 المستقل ، يتنمى التوفيق لتنسيقية العزم الفتية في مطالبها العادلة والمشروعة وهي الحق في الشغل القار و العيش الكريم.

عقدت تنسيقية العزم للمعطلين الصحراويين بالطنطان عشية يومه الخميس 31 غشت جمعها العام الاول والذي تم فيه تجديد العهد للتنسيقية كما عبر اعضاء التنسيقية عن استيائهم الشديد حيال سياسة الاقصاء التي تطال الفئة حاملي الشواهد العليا من داخل مدشر الطنطان اضافة الى تبنيهم المسار الاداري مع الجهات المختصة بهذا الشأن لكن ادا ما لم تتلقى التنسيقية ادان صاغية من خلال حوار جدي و حقيقي انداك سيبقى خيار النزول الى الشارع وارد ولن يكون مجال للتراجع الا اذا تحققت كافة المطالب و التي هي مطالب اجتماعية محضة
ليكون بهذا الجمع العام قد تم افتتاح الفصل الاول لنضالات التنسيقية التي يحمل المنخرطين فيها قناعة تامة بوجوب أن يكون دورهم إضافة نوعية في معركة المعطل.

نظرا للوضعية المزرية التي يعيشها إقليم طانطان على جميع المستويات ، و ما ترتب عنه من تداعيات خطيرة تتمثل أساسا في إرتفاع نسبة البطالة و التهميش .
فإننا نحن تنسيقية العزم للمعطلين الصحراويين –طانطان نرفع ملفا مطلبيا يراعي مطالب ساكنة الاقليم عامة ، و فئة المعطلين خاصة .
و يتضمن الملف المطلبي :
– الحق في الاندماج الفوري و المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية و الشبه عمومية
– خلق فرص الشغل و الاستثمار
– إدماج الساكنة في تنمية منطقتهم و الإستفادة من خيراتها
– تحسيين البنية التحتية بالإقليم
– إيقاف المشاريع الصناعية المضرة بالبيئة

#تنسيقية_العزم_للمعطلين_الصحراويين
#سلاحنا العزيمة…وعنوانا الصمود

 

%d مدونون معجبون بهذه: