منع ممثل البوليساريو من دخول العيون و أمينستي ترفض التنكيل بالصحراويين طالبي اللجوء

ذكرت مصادر إعلامية  اليوم ، أن السلطات بالعيون قامت بمنع دخول ممثل جبهة لبوليساريو بمقاطعة سرقسطة عاصمة منطقة أرغون الإسبانية، سيدي أحمد دربال ( الصورة ) ، والذي كان مرفوقاً بإبنته.

و مباشرة بعد وصوله إلى العيون قادماً إليها من جزيرة لاس بالماس عبر رحلة جوية، قامت عناصر الشرطة بإجراءاتها من أجل ترحيله نحو لاس بالماس دي غران كناريا.

و تجدر الإشارة إلى أن ممثل الجبهة بمقاطعة سرقسطة كان ينوي قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك مع عائلته بالعيون.

وفي سياق اخر ذكرت جريدة المستقبل الصحراوي أن منظمة العفو الدولية تتابع حالة الصحراويين وطالبي اللجوء المتواجدين بمراكز الاحتجاز في مطار باراخاس بالعاصمة الاسبانية مدريد.

حيث قالت فيرونيكا باروسو ، المحامية بمكتب منظمة امنيستي انترناشيونال بمدريد في إتصال مع الجريدة، ان المنظمة تحدثت إلى واحد من الشبان الصحراويين بمطار باراخاس ، كما تحدثت أيضا مع بعض المنظمات الأخرى، بالإضافة الى قيام مكتب المنظمة الرئيسي بلندن بالاتصال بالشبان الصحراويين هاتفيا للاطلاع على اوضاعهم.

و اضافت “تحاول المنظمة في لندن الحصول على معلومات إضافية عن الصحراويين الذين تم ترحيلهم إلى الجزائر”.

و زادت “نحن قلقون جدا إزاء حالة اللاجئين الذين يعودون إلى الجزائر”.

كما كتبت منظمة العفو الدولية أمس إلى السلطات الإسبانية للإعراب عن قلقها بشأن الإجراءات القانونية وظروف استقبال هؤلاء الأشخاص في المطار. وما زالت المنظمة تنتظر ردا من الحكومة الإسبانية.

يشار الى أن العديد من الشبان الصحراويين دخلوا في اضراب عن الطعام بمطار مدريد احتجاجا على المعاملة التي وصفوها بغير الانسانية التي تتعامل بها السلطات الاسبانية مع طالبي اللجوء الصحراويين.

%d مدونون معجبون بهذه: