المنظمة الديمقراطية للتعليم بطانطان واقع القطاع مر في زمن حصاد

 أصدرت المنظمة الديمقراطية للتعليم العضو في الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغلODT   بإقليم طانطان بيان حصل عليه موقع طانطاني 24 تندد فيه بالإجراءات المتخذة من وزير التعليم  واعتبرتها  تحيل على سجون الداخلية و تمرر مشاريع ربحية محضة، و همت الجانب الشكلي للمؤسسات  أقسام مكتظة تجاوزت 40 تلميذ على صعيد المملكة ، طاولات مرقعة ، صباغات باهتة داكنة اللون .

وزادت المنظمة أن الرفع من سن التقاعد ليصل إلى 63 سنة، الخفض من معامل التقاعد من 2.5 إلى 2 ، الاقتطاعات من الأجور لسنوات قادمة ، تجميد الأجور ،  جاء بفضل الاتجار بقضايا نساء ورجال التعليم وعموم الموظفين . و استنكرت المنظمة الطريقة الانفرادية للوزارة الوصية في اتخاذ قرارات مصيرية لقضايا التعليم .

 وطالب البيان ، الحكومة بصرف التعويضات الخاصة بالمناطق النائية  و المحددة في 700 درهم وبأثر رجعي من سنة 2009. و طالب حصاد بتخصيص منحة شهرية قارة لأسرة التعليم خاصة بالهندام.

و عبرت المنظمة الديمقراطية للتعليم فرع طانطان وبشكل قوي عن تضامنها و مؤازرتها لمدراء التعليم الابتدائي في حقهم لإحداث إطار خاص بهم و مدهم بإداريين قصد تخفيف الضغط عليهم خاصة أن جلهم لم يستوفي عطلته الصيفية  ، وثمنت الخصور القوي للإداريين و الأساتذة منذ انطلاق الدراسة و في غياب تام للتلاميذ و الطلبة على صعيد ربوع المملكة ، وتأخر للمراجع و الكتب المدرسية لحد الساعة ، مما يشكل خللا بنيويا حقيقيا ، و سياسة عرجاء و قاصرة .

%d مدونون معجبون بهذه: