قافلة الصحراوييون بإقليم خريبكة تحطّ الرحال ببومكاي

استقبلت قبيلة ايتوسى ، اليوم السبت، بمنطقة تافروات و بومكاي ضواحي جماعة تلمزون إقليم طانطان ، وفد يضم شخصيات رفيعة المستوى قادمة من جماعة الكفاف إقليم خريبكة. بهدف التعرف على أبناء عمومتهم و المشتركين في شجرة الأنساب نفسها لعائلة “سركوح” العريقة.
الزيارة في غياب تام للسلطة المحلية شارك فيها من إقليم خريبكة رئيس جماعة سابق و كولونيل في القوات المسلحة الملكية و مهاجرين و رجال أعمال و فلاحين ابدوا استعدادهم لنقل تجاربهم الفلاحية و الاستثمار في المنطقة .
و تبادلا أعضاء الوفد و أبناء المنطقة أطراف الحديث حول الأصول والأجداد، وتم تدشين نصب تذكاري بتافروات يخلد لهذه المناسبة التاريخية التي حضرها عدد من ممثلي القبائل الصحراوية و أعيان و أبناء قبيلة ايتوسى بكلميم و أسا و العيون و اكادير ..

و عاينت جريدة طانطاني 24 محاولة 20 فردا قطع الطريق عند نقطة رأس بومكاي ، و التحرش بالقوات العمومية ، و أصيب شخصين بحروق متوسطة الخطورة نقلا على إثرها للمستشفى في حادث عرضي خلال نصب خيمة .
..و في تصريح لموقع طانطاني 24 قال الحاج محمد نتاج ” نشجع قبيلتنا على التواصل مع أبناءها بمناطق وسط المغرب تعزيزا لأواصر المحبة وصلة الرحم ..هنيئا لأسرة سركوح على شجاعتها التاريخية و شجرتها الممتدة في عدة أقطار ، شكرا لقبيلة ايتوسى على الكرم وحسن الصيافة بإقليم طانطان و إقليم كلميم ..
و في شهر ابريل الماضي نظم عدد من أفراد قبيلة ايتوسى زيارة مماثلة لجماعة الكفاف بإقليم خريبكة لصلة الرحم و التعرف عن كثب على أبناء القبيلة الممتدة في ربوع المغرب و موريتانيا و الجزائر و الجزيرة العربية.

%d مدونون معجبون بهذه: