تجار المخدرات يجب ان يُزَجَّ بهم في السجن في هذه الجماعة القروية

بيان توضيحي للراي العام
على اتر التهديدات بالاعتداء بعد تناولي لموضوع المخدرات و السرقات المتكررة بإفران الاطلس الصغير

في اطار مجريات الجلسة الثانية المتعلقة بالأسئلة الكتابية من الدورة العادية لشهر اكتوبر2017 للمجلس الجماعي لإفران الاطلس الصغير بإقليم كلميم والمنعقدة يوم امس الجمعة 06 اكتوبر 2017 ، و تبعا لما اتاره سؤالنا الكتابي الموجه للسيد رئيس المجلس حول ” المخدرات وجرائم السرقات المتكررة بالجماعة ” من غضب وهيجان و صل حد “التهديد المباشر بالاعتداء و التصفية” من طرف احد المستشارين ، وهي تهديدات انطلقت مند 11 سبتمبر 2017 عبر مجموعة من الحسابات الوهمية عبر “الفيسبوك” و كمثال لاحد هذه الرسائل : ” وكاواك على الز… ديال تنكرت النصاب والانتهازي بإنزكان صافي وصلتي عش الدبابير هادي نهايتك بإفران و غادي نتبع موك حتى لإنزكان و السلام هههه” … و قد قمت بإحاطة كل من المجلس الجماعي خلال تعقيبي عن السؤال بحضور السيد قائد قيادة افران باعتباره ممثلا للسيد الوالي، بهذه التهديدات كما اخبرت السيد قائد سرية الدرك الملكي الجديد بإفران و السيد الوالي و حتى بعض اعضاء القيادة الحزبية بالموضوع في انتظار توصل السيد وكيل جلالة الملك بشكاية رسمية في الموضوع .
و في اطار التوضيح للراي العام في انتظار نشر تقرير الدورة كاملا كما عهدنا الساكنة اود ان انقل اليكم ما يلي :
اولا : من حيث حيثيات السؤال ، فقد ثم توجيهه وفق القوانين المنظمة للعمل الجماعي (قانون 113/14 ، القانون الداخلي للمجلس) ،بتاريخ 19 يوليوز2017 بناءا على طلب احد ابناء افران بمدينة انزكان (ب – ع) الدي نقل الي بتاريخ 17 يوليوز 2017 ، فيديو يوثق عملية سرقة احد المحلات التجارية بمركز افران و قد حررت المراسلة امامه حينها واتصلت امامه بالسيد قائد سرية الدرك بإفران وكدلك بالسيد رئيس المجلس الجماعي و كدلك بالسيد جمال كريمي بن شقرون عن المجموعة النيابية للتقدم و الاشتراكية … و في يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2017 توجهت رفقة اسرتي الى افران و صادفنا شاب قاصر في وضعية مؤسفة و سط افران بسبب تناوله للمشروبات الكحولية … و هو مشهد جعلني اعيد النظر في النسخة الاولى للمراسلة التي تناولت موضوع ” السرقات ” لأضيف اليها موضوع “المخدرات “… و قد حررت المراسلة النهائية حوالي الساعة العاشرة صباحا بتاريخ 19 يوليوز 2017 و قمت باستنساخها من مكتبة ” بيزاري بإفران ” .
ثانيا : أتسأل عن سبب غضب المستشار “مستعين الحسين “و محاولته النحو بالموضوع مناحي اخرى ونشر الخزعبلات والأكاذيب بداية بمحاولة ايهام الراي العام ان السؤال كان رد فعل انتقامي على حد تعبيره بعد ” توقيعه لشكاية تقدم بها مجموعة من الافراد من دوار تبحنيفت بخصوص اسيف نتكنيت ” والحال ان تاريخ الاحداث المرجعية للسؤال بصفة خاصة ومضمون السؤال بصفة عامة سابقة زمنيا عن تاريخ الشكاية بأكثر من شهر . ثم كذلك محاولته اثارة الساكنة من خلال اقحامه ” دوار اساكا ” ارض المناضلين و الشرفاء ارض “اخوالي بعبارة صريحة” كما كان ردي عليه خلال اشغال الدورة ، و الحال هنا كذلك انه لم اشر في سؤالي ولا حتى في تقديمه خلال اشغال الدورة لدوار “اساكا ” ، في المقابل تجرا هو بذكر تنكرت وتبحنيفت بصريح العبارة والتسجيل موجود حيث قال :”السيد الرئيس بعيدا عن التجاذبات السياسية فين كاينة الدعارة ؟؟؟ و ريونا فين هي ؟؟؟ … المخدرات كاينين في أي مكان ماشي غير بإفران و من يروجها بإفران ماشي غير هنا ، حتى في تنكرت وتبحنيفت كاينين ومعروفين ويجب ان يعاقب الجميع ” . فلمادا يا ترى يحاول سي الحسين اقحام ساكنة دوار بإكمالها في موضوع لم تدكر فيه ؟؟؟ و لمادا بالضبط ذكر تنكرت و تبحنيفت ؟؟؟
ثالثا : ان ما وقع جزء من مسلسل ومخطط لاستهدافي عبر مجموعة من المحطات بعد رفضي الانصياع لمخططات جهات خارجية عن افران وعملائها بالداخل من اجل ان اكون و سيلة لعرقلة و تقويض عمل المجلس الجماعي في افق ” الغاء او بلوكاج ” دعم وزارة الداخلية (6 مليار)، ثم الانقلاب على رئيس المجلس كبداية لإنهاء وجود (ع – ب) بإفران و بكلميم ككل كما يحبون ان يرددوا في اسطوانتهم … و هي امور لا تقبلها تربيتي الاسرية والسياسية واخلاقي التي ارتضعتها من تدي امي حفيدة اساكا … لأنني لست من هواة الاستقواء بالأجنبي كيفما كان ضد أي كان من ابناء افران مهما بلغت خلافاتي معه .
رابعا : فيما يتعلق بمشكل “اسيف نتكنيت” الدي يحاول السي الحسين الركوب عليه للإساءة الي كجزء من مخطط التنسيق بين بعض الرفاق واحد المسؤولين الاقليميين و عميلهم الصغير محليا الدي كان يريدنا ان نكون بوقا لتصفية حساباته الشخصية … اؤكد ان الموضوع يثم فيه التنسيق مع مجموعة من الفعاليات المستقلة بتبحنيفت كاهروان احمد و بليل و افلوس و لشكر عبد القادر … والملف ثمت مناقشته مع السيدة الوزيرة المكلفة بالماء شخصيا و كدلك مع السيد مدير الحوض المائي مؤخرا بعد زيارته من طرف وفد عن الجماعة … و قد انجزت الدراسة و كان منتظرا ان تخرج لجنة عن المجلس الجماعي والحوض المائي و السلطات لزيارة عين المكان مند اكتر من شهر . الى ذلك فالحوض المائي بادن الله سيباشر قريبا ليس فقط موضوع اسيف نتكنيت و لكن حتى اثار سيول زيني نحو تدلي و فراط .
خامسا : احمل المستشار المعني و من يسايره مسؤولية أي تعرض او اعتداء في حق شخصنا ، و ادعوا الجهات المسؤولة لتحمل مسؤوليتها وفقا للقوانين الجاري بها العمل لحمايتنا في تأدية واجبنا الانتدابي و التمثيلي للساكنة .

محمد امنون
مستشار جماعي بجماعة افران ا-ص بإقليم كلميم عن حزب التقدم و الاشتراكية
عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم و الاشتراكية

افران بتاريخ : 06 أكتوبر 2017

%d مدونون معجبون بهذه: