الوداد يضمن توصله بمليار و 470 مليون سنتيم من “الكاف”

ضمن فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، توصله بجائزة مالية قيمتها حوالي مليار و470 مليون سنتيم، نظير تأهله، يوم السبت الأخير، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه أمام ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في نصف النهائي.

الفريق الأحمر حسب مصادر موقع طانطاني 24 ضمن توصله بـ1.25 مليون دولار، وهي قيمة المنحة التي يخصصها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لوصيف البطل، كما ضمن منحة قيمتها 220 مليون سنتيم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفي حال فوز الوداد الرياضي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، سترتفع قيمة جائزته إلى 2.5 مليون دولار من الاتحاد الإفريقي، كما سترتفع قيمة جائزته من الجامعة الملكية إلى 400 مليون سنتيم.

وتنص لوائح جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يحصل الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على جائزة 2.5 مليون دولار، على أن يحصل الوصيف على جائزة قدرها 1.25 مليون دولار، بينما يحصل الفريقان المقصيان من دور نصف النهاية على جائزة 875 ألف دولار.

في المقابل فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تخصص منحة 100 مليون سنتيم للفريق المتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، و120 مليون سنتيم في حال التأهل إلى النهائي، و180 مليون في حال الفوز بالبطولة.

وسيواجه الوداد الرياضي الأهلي المصري في المباراة النهائية، إذ ستقام مباراة الذهاب نهاية الأسبوع الحالي، على أن تقام مباراة الإياب، في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الثالث من شهر نونبر المقبل.

%d مدونون معجبون بهذه: