فاطمة البحرية عاصرت الملوك الثلاثة ، وانهاء معاناة ساكنة طانطان بيد الملك محمد السادس

قالت فاطمة البحرية في لقاء حصري مع موقع الاقليم طانطاني 24 “من يخون هو الانسان بلاضمير ويجب توحيد  الصفوف ، و نطالب بحوار من الرباط ، وساكنة طانطان و المغرب تفهم في السياسة “.

وفي اشارة الى اللجنة قالت الناشطة في الحراك ان اللجنة ” ارتكبت خطأ جسيم في فتح حوار مع عامل الاقليم ، وهذا الحوار لايعيننا لان  المسؤول فشل في حل مشاكل المستشفى و التجاوب مع طلبات المواطنين المتراكمة فوق مكتبه  “.

و قالت فاطمة البحرية المقيمة في جماعة الوطية اقليم طانطان ان الحراك هو فرصة اخيرة لسكان اقليم طانطان  لتحقيق مطالبهم المشروعة ، وكشفت ان البعض فشل في الركوب على الحراك .

وبالنسبة لسياسة فرق تسود  التي يحاول البعض توظيفها لتشتيت الحراك قالت فاطمة البحرية ” ان اقليم طانطان قدم خيراته في سبيل النهوض بالمملكة  ، وهناك عدد من رجال الاعمال جمعوا  اموال طائلة دون ان ان يردوا الجميل للمنطقة .

واضافت ان لافرق بين الصحراوي و غيره باقليم طانطان و  لايستطيع احد الاسثتمار في التفرقة بين الناس و نسف التعايش  بين مختلف المكونات باقليم طانطان .

وطالبت من الدولة تغيير نظرتها “الاحتقارية” لسكان طانطان الذي تديره الدولة المغربية منذ استقلاله و تروج بالاقليم عملتها و  ترفرف فيه الاعلام الوطنية .

هذا ووجهت فاطمة رسالة الى الملك محمد السادس وقالت بالحرف ” ياجلالة الملك حاسب المسؤولين و انقد الشباب المعطل الغارق في الادمان “.

واشارت فاطمة البحرية الى وجود احباط اجتماعي عند عامة الشعب باقليم طانطان و اكدت بوجود تقارير مغلوطة ترفع للملك حول عدم  ولاء الساكن للاسرة العلوية ، وهي وضعية يستغلها البعض للتلاعب بمسؤولياته وواجباته اتجاه المواطن  ومراكمة الثروة .

ومن يتبنى الحراك عليه رفض اي حوار محلي او جهوي حسب فاطمة البحرية و اداء القسم امام الساكنة لخوض  جميع النضالات ، “ومن يمشي على كرشو غير الحنش ” ، “ومن يبيع اهلوا  واحبابوا غير الي ماعندوا ضمير ” ، ونعل الله من يكذب على الملك وعلى الملك زيارة طانطان ومحاسبة من يستغل ثقة الملك لخدمة مصالحه الشخصية بطانطان .

وانتقدت فاطمة البحرية بشدة عدد من اعضاء لجنة الحراك الذي تورطوا في حوار مرفوض شعبيا وطالبت شباب ونساء طانطان في تحصين الحراك ودعمه شعبيا .

One thought on “فاطمة البحرية عاصرت الملوك الثلاثة ، وانهاء معاناة ساكنة طانطان بيد الملك محمد السادس

  • يناير 18, 2018 at 1:37 م
    Permalink

    المسؤولية الكبرى على الناخب
    اللذي لم يحسن الاختيار ولربما اخد ثمن صوته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فلماذا معاتبة السلطة وتوجيه اصبع الاتهام لمن له المسئولية في الدرجة الثانية
    والتغاضي عن المسؤول الأول وهو المنتخب
    اللذي وعد فاخلف ؟؟؟؟؟

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: