بإقليم كلميم دورة تكوينية تحت شعار” السلامة الطرقية مسؤولية وسلوك”

نظمت جمعية النجاح لأرباب ومسيري مؤسسات تعليم السياقة والسلامة الطرقيةبإقليم كلميم يوم الأربعاء 11 ابريل 2018 بكلميم دورة تكوينية تحت شعار”السلامة الطرقية مسؤولية وسلوك” تحت اشراف الأستاذ عبدالسلام العمراني،وتم تزويد المشاركينبعدد من الدروس والمعلومات عن السلامة الطرقية وعن مختلف الجوانب المتعلقة بها.

وقد استهل الأستاذ عبد السلام البعمراني الدورة بإعطاء مفهوم حول السلامة الطرقية ثم أسباب حوادث السير، كما تطرق إلى مجموعة من المبادئ المتعلقة بالتربية الطرقية وخطط وبرامج طرقيةواجراءات تهدف إلى الحفاظ على أرواح المواطنين ومقومات المجتمع البشري. وفي نفس السياق، أكد الأستاذالأستاذ عبد السلام البعمرانيأن الحوادث أصبحت آفة اجتماعية خطيرة بالنظر إلى إحصائيات وزارة النقل والتي استدل ببعض منها، وهنا تطرق إلى جانب التشوير الطرقي وخاصة أمام المؤسسات التعليمة وضرورة احترام العلامات المتعلقة بمستعملي الطريق و ممرات الراجلين.

هذا و يأتي تنظيم هذه الدورة في إطار تنفيذ برنامج عمل الجمعية برسم سنة 2018 بهدف تأهيل الموارد البشرية بالجمعية ، المكلفة بتنشيط عمليات التربية و التحسيس في مجال السلامة الطرقية . ويذكر أنها عرفت حضور بعض المهتمين بالمجال،و قد نالت إعجاب و استحسان كافة المشاركين فيها، كما عرفت تجاوبا و تفاعلا كبيرين من طرفهم،حيث كانت مداخلاتهم و نقاشاتهم خلالها في المستوى المطلوب، مما ساهم في إنجاحها بشكل كبير.

 

%d مدونون معجبون بهذه: