لهذا السبب نجح مهرجان الرُّحل بجماعة تويزكي

اشادت عدة فعاليات ثقافية و جمعوية بجهة كلميم وادنون  بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى لمهرجان تويزكي للرحل الجماعة الترابية تويزكي بإقليم أسا الزاك، و المنظم من طرف جمعية تويزكي الرمث لحماية المجال و المجلس الجماعي لتويزكي، وذلك تحت شعار “الحكاية الشعبية ذاكرة و عبر”.

المهرجان نجح في تجسيد الحياة البدوية بتقاليدها العريقة و ثقافتها المتنوعة الضاربة في التاريخ، حيث قدم  لوحات متكاملة عن حياة الرحل و التعايش و التعاون بين  القبائل في الصحراء .

المهرجان على مدى 3 ايام  تحول  إلى محط أنظار  الاعلام  و مواقع التواصل الاجتماعي وحديث أهل الصحراء ، كما يشهد على تمسك ساكنة اقليم اسا الزاك  بجذورها و تاريخها و التي تتطلع لمستقبل أفضل لأبنائها في هذه المنطقة المهمة في التاريخ و الجغرافيا .

المهرجان شاركت  فيه جريدة طانطاني 24 وبهذه المناسبة تشيد بمجهودات الجمعية المنظمة  و  المواكبة الكبيرة لرئيس الجماعة السيد بنكا الحضرامي لكل صغيرة و كبيرة  بمعية طاقم متكامل يفهم  عن كثب في التراث و التنظيم و النجاح وهذا سر  تفوق مهرجان تويزكي في نسخته الاولى ، هكذا تكرم حياة الرحل وهكذا يتم الاعتراف بها  .

“بحكم أسفاري اكتشفت أن الانسان الحر هو من الرحل، لدى اخترت الحرية قبل فوات الأوان”.
جاك بريل

%d مدونون معجبون بهذه: