زيارة ميدانية لمركز الداخلة لتأهيل الكفاءات..منتدى ‘كرانس مونتانا’

قام وفد من المشاركين في أعمال الدورة الخامسة لمنتدى “كرانس مونتانا”،الجمعة، بزيارة استطلاعية لمركز الداخلة لتأهيل الكفاءات، التابع لمؤسسة “فوسبوكراع”.
وضم الوفد عددا من أبرز الشخصيات الدولية والفعاليات الجمعوية، من بينها العميد السابق للمنتخب الوطني الفرنسي للروكبي عبد اللطيف بنعزي، ووزير الصحة في ليبيريا ويلهلمينا إس جالاه، ونائب رئيس الجمعية الوطنية بالنيجر محمادو ليمان الحادجي، ووزير النقل والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بغينيا الاستوائية، والفاعل الجمعوي ورجل السياسة الفرنسي روبير هيو. وقدمت لهذا الوفد، الذي قام رفقة أطر محلية بجولة ميدانية شملت مختلف أقسام ومرافق مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات، شروحات حول أهداف وبرامج هذه المؤسسة، خاصة في مجال دعم وتأطير ومواكبة مشاریع الشباب المحلي.
وقالت رئيسة “مؤسسة فوسبوكراع”، السيدة حجبوها الزبير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن إحداث مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات يندرج في إطار سلسلة من المراكز التي قام المكتب الشريف للفوسفاط بإنشائها في كل من خريبكة واليوسفية والعيون وابن جرير، بهدف دعم وإبراز الطاقات الشابة في عدد من المجالات.
وأضافت أن مركز الداخلة أضفى، منذ تأسيسه في سنة 2017، دينامية جديدة في جهة الداخلة- وادي الذهب، من خلال تلقينه لعدد من المهارات المهنية والمعلوماتية واللغوية لفائدة شباب المنطقة، ما عمل على حسن تأهيلهم لولوج سوق الشغل أو إحداث مقاولات أو البحث عن آفاق أخرى.

ويعتبر  المنتدى الدولي بمدينة الداخلة فرصة ليظهر المغرب لكل مستثمر وفاعل اقتصادي من ضيوف المؤتمر كل المؤهلات الخصبة، في ظل استقرار وأمن وهدوء المنطقة، وإعفاءات ضريبية للمستثمرين، و ليصبح المنتدى فرصة لكسب مزيد من التجارب وربط علاقات للتعاون لإنجاح العلاقات الإفريقية البينية.

%d مدونون معجبون بهذه: