تميز مدرسة المرابطين بطانطان يَتَوَاصَلُ بخرجات استكشافية

عرفت مدرسة المرابطين باقليم طانطان خلال شهر مارس الجاري تنظيم عدة انشطة تربوية هادفة و غير مسبوقة  ، تحت اشراف مدير المؤسسة و الفاعل الجمعوي الغيور  الاستاذ عبداتي ابلاغ الذي يشتغل في صمت و يرسخ ثقافة العطاء و التضحية باقليم طانطان .

وفي يوم الجمعة 15مارس 2019 نظمت المؤسسة خرجة دراسية لمطار طانطان  لفائدة تلاميذ المستويات الثالث،والرابع والخامس والسادس لمؤسسة المرابطين الإبتدائية.

واكتشف التلاميذ و الاطر التربوية المرافقة  المطار  الكبير لمدينة طانطان والذي عرف توسعة وإصلاحات مهمة. مما اكسب التلاميذ معلومات جديدة همت :


*/_ مختلف الخدمات التي يقدمها مطار طانطان باعتباره مرفقا عموميا حيويا.


*/_ التعرف على مختلف الإجراءات الواجب اتباعها من قبل المسافرين.
*/_التعرف على مختلف الأجهزة والموارد البشرية العاملة بالمطار من استقبال ومصالح أمنية وجمركية ودرك ملكي وممثلي شركة الخطوط الملكية المغربية.


*/_ التعرف على كل التفاصيل المرتبطة بمسار الملاحة الجوية للطائرات ومهنة ربان الطائرة .والإجراءات الواجب اتباعها وأخذها بعين الإعتبار عند أي رحلة جوية.


*/_ التعرف على أهمية التواصل الدائم بين المراقب الجوي وربان الطائرة في إطار الحفاظ على سلامة الطائرة وركابها.


*/_ أهمية الأرصاد الجوية ودور رجال الوقاية المدنية داخل مطار طانطان.
ونغتنم هذه المؤسسة لنتقدم بالشكر الجزيل والعميق لكل من ساهم من قريب أوبعيد في إنجاح وتيسير معظم فقرات هذه الخرجة الدراسية ونخص بالذكر :


*/_ إدارة مطار طانطان التابعة للمكتب الوطني للمطارات في شخص السيد المدير ومختلف الطاقم العامل معه.


*/_ مصالح الأمن الوطني التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني على الشروحات التي قدموها للمتعلمين.
*/_ مصالح الدرك الملكي على تيسير،جميع أمور هذه الرحلة الإستكشافية.


السيدات والسادة الأساتذة الأفاضل الذين رافقوا التلاميذ والتلميذات وضحوا بوقتهم وجهدهم وأخص بالذكر :
*/_ الأستاذ المقتدر : ” عبدالسلام مفتاح ”
*/_ الأستاذتين الفاضلتين : ” صفاء الطاهري ” و ” فاطمة الزهراء المنيري “.

وخلال نفس اليوم  الجمعة 15مارس 2019 انتقل  الوفد التربوي الى جماعة بن خليل القروية  لمعاينة معمل والماس باهية  لللمياه المعدنية ،  في اطار الخرجة الدراسية المبرمجة  لفائدة تلاميذ المستويات الثالث،والرابع والخامس والسادس لمؤسسة المرابطين الإبتدائية.

الزيارة كانت فرصة تعرف و استكشف خلالها المستفيدون من الخرجة الدراسية كيفية استقبال ومعالجة المياه وتعبئتها وفق مراحل متعددة حتى تصل إلى المستهلك في ظروف جيدة وذات جودة عالية.

وقدمت  المؤسسة الشكر موصول إلى إدارة شركة معمل اولماس وكل العاملين بها على حسن الإستقبال والضيافة والشروحات التي قدموها للناشئة وإلى السيد رئيس دائرة طانطان، والسيد قائد جماعة ابن خليل على المرافقة والمتابعة طيلة أطوار الرحلة.

ويوم السبت 3 مارس 2019 نظمت المؤسسة  زيارة وخرجة دراسية إلى فضاء المقاومة وأعضاء جيش التحرير بطانطان لفائدة تلاميذ المؤسسة لتربية الناشئة على حب الوطن و تعريفهم على جانب مشرق من تاريخ حرب المقاومة و التحرير التي اخرجت الاوربي الاجنبي من الوطن .

و بهذه المناسبة الوطنية تم تقديم الشكر الجزيل الموصول إلى السيد المندوب الإقليمي المحترم للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بطانطان ” الدكتور بشري إكدر ” على حسن الإستقبال وكرم الضيافة ؛ وتعاونه الإيجابي والفعال مع المؤسسة في العديد من المناسبات ؛ ومن خلاله نتقدم إلى جميع موظفي وموظفات فضاء المقاومة وعلى رأسهم الإطار المتصرف ” الكاسمي ” على الشروحات والتوضيحات القيمة التي قدمها لتلاميذ المؤسسة ومرافقيهم ؛ من أجل تعويد الناشئة على قراءة تاريخ مملكتنا المغربية العريقة وملوكها العلويين الكرام والذاكرة الوطنية لوطننا العزيز.


كما نغتنم الفرصة لتقديم عظيم الشكر والإمتنان للطاقم التربوي المرافق وعلى رأسهم الأ ساتذة الأفاضل :
محمد كريم / خالد أرزا / الحسن جمور / البشير بمكدي.

الأنشطة الموازية لا توجد ضمن المقررات الدراسية الجافة ولكنها تغني القدرات المعرفية والمهارات الوجدانية وتطور شخصية التلميذ . وهذه رسالة من مدرسة المرابطين الابتدائية  عبر جريدة طانطاني 24 لفتح المجال امام التلاميذ لاكتشاف مدينتهم التاريخية الكبيرة والوقوف على المجهودات الجبارة التي تقام في كل المؤسسات و المرافق العمومية و الخاصة .

%d مدونون معجبون بهذه: