عبد الرحمان بوسري : الاستثمار في صناعة السفن يعزز جاذبية اقليم طانطان

على هامش موسم مكار 15 وضمن فعاليات اليوم الثاني شهدت مدينة الوطية الساحلية ندوة علمية حول اسس” الإستثمار الأخضر”.

إو فتتح فعاليات الندوة رئيس  موسم أمكار السيد فاضل بنعيش مرحبا بضيف الشرف  الموسم الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، مشيدا بالسياسة الخارجية المغربية الافريقية .

ثم تدخل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات السيد اعليوة الحسين و شرح في كلمته مفهوم الاقتصاد الأخضر وإرتباطه بالعدالة وجودة العيش في بيئة نظيفة .

وعرض ممثل عن جهة كلميم وادنون معدل النمو في الجهة خلال السنوات الأربعة الفارطة الذي وصل الناتج المحلي إلى 24%  ، كما اعطى لمحة عن فرص التنمية و المشايع الطموحة في جهة كلميم وادنون .

المؤتمر غطته جريدة طانطاني 24 و حضرته فعاليات إقتصادية، ومستثمرين مغاربة وأجانب إضافة إلى ممثلين عن  السلك الدبلوماسي، وقدمت خلال هذا المؤتمر مجموعة من العروض، أبرزت المؤهلات المتنوعة التي يمتاز بها اقليم طانطان ، حيث تداول المشاركون إمكانيات الاستثمار في مجال البحري والسياحي والطاقات المتجددة .

وتميز هذا الحدث الاقتصادي التشاوري بحضور السيد وزير الثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ، والذي اشار الى قوة ومثانة العلاقات المغربية الموريتانية ، ودعا المغرب الى حضور موسم المدن التاريخية  كضيف شرف .

و للاشارة ،فقد زار المشاركين  في مؤتمر  الاقتصاد الاخضر  المنطقة الصناعية بميناء طانطان  ، وتم تدشين وحدة للبولستير لصناعة قوراب الصيد الساحلي .

و حقق المؤتمر أهداف موسم أمكار طانطان،  المتناغم مع التوجهات الكبرى للنموذج التنموي الذي اعطى انطلاقته  الملك محمد السادس، خصوصا في الشق المتعلق بتثمين الموروث الثقافي والحفاظ على الذاكرة الوطنية ،للمساهمة في التنمية البشرية و الاجتماعية  .

وفي تصريح لموقع طانطاني 24 قال المستثمر في القطاع البحري السيد عبد الرحمان بوسري ، ان مؤتمر الاستثمار الاخضر ، يؤكد الاهمية التي تحظى بها مدينة طانطان في السياسة التنموية بالمملكة، و اضاف ان مؤتمر ” الإستثمار الأخضر” جاء في سياق الاشعاع الدولي الذي يعرفه موسم طانطان و النهضة التنموية بميناء طانطان و الذي يعرف تطور غير مسبوق في مجال صناعة السفن .

 

%d مدونون معجبون بهذه: