7 أطنان من مادة الحشيش بطانطان تثير الانتقادات و السخرية

حسب ماذكرت صفحة ” شباب التغيير طانطان” الفسبوكية ، فقد مر موكب لمحجوز ” مخدرات كلميم ” من وسط مدينة طانطان في اتجاه مقر الجمارك ” الديوانة ” بميناء طانطان تحت حراسة امنية مكثفة .

بعد حجز 6 طن و400 كيلوغرام ،الإثنين ، على متن شاحنة بالمدخل الشمالي لمدينة كلميم  و موقع  تخزين في احد القرى ، و إيقاف أربعة أشخاص و رئيس جماعة قروية ، تتراوح أعمارهم ما بين 27 و61 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة تنشط بتهريب المخدرات.

وتساءل النشطاء الفسبوكيين بسخرية »يا تري هذا الحشيش هل هو ” جيد ” او ” الحرتوك ” كبحال هذا الي عندنا فطانطان مخلط مع الحنة و السليسيون ، للحشيش شعبية اكثر من اي مسألة اخرى لكن المزيانة مانشوفها ؟».

واضاف اخر “ثمن هذه الشحنة في السوق و فوق الطاولة اكثر من 7 مليار سنتيم ، يعني بناء مستشفى جديد و بكل اطره التخصصية و تجهيزاته العصرية بطانطان  ، يعني تخرج الصدقة من الحبس.. “.

وذهب عدد من رواد فيسبوك إلى المطالبة ” بتقنين الزطلة ” التي تحتل المرتبة 3 عالميا بعد تجارة السلاح و الدواء ، و ذهبوا الى انتقاد فشل الدولة المغربية في توفير هذه المادة في اماكن مرخصة او الصيدليات لحماية حقوق الاقتصاد الوطني و انتعاش المستهلك مع رحيق كتامة ؟

وعلى الجانب الآخر أثارت هذه الصور قلق بعض المواطنين من مصير هذا الحشيش المحجوز ، وهل سيتم اعلام الصحافة المهنية بالاقليم لمعاينة عملية احراقه عن كثب ، ام ان عملية الاحراق ستتم كالعادة بلقطات ضبابية من اذاعة العيون ؟

%d مدونون معجبون بهذه: