رئيسة الجهة امباركة بوعيدة اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات لها ابعاد متعددة …

صادق مجلس جهة كلميم واد نون،  الاثنين 2 مارس 2020 ، خلال الدورة العادية لشهر مارس 2020، على اتفاقية مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل إحداث مدينة المهن والكفاءات متعددة الأقطاب والتخصصات، وذلك بمبلغ 125 مليون درهم.

ويشتمل هذا المشروع ، الذي يدخل في إطار تنفيذ خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني والذي سيساهم فيه المجلس ب25 مليون درهم، على أقطاب الفلاحة والصناعة الغذائية ، والتكنولوجيا الرقمية ، والطاقات المتجددة، و السياحة والصناعة التقليدية.

وصادق أعضاء المجلس خلال الدورة ، التي ترأستها امباركة بوعيدة، على اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة “مغرب المقاولات”، لتفعيل برنامج دعم المقاول الذاتي على مستوى الجهة.

كما صادق الأعضاء على اتفاقية لإحداث المعهد العالي لمهن البحر والصحراء بمدينة الوطية (إقليم طانطان).

وصادق مجلس الجهة ، كذلك، على اتفاقية تتعلق بالمخطط التوجيهي للمناطق اللوجستية بالجهة، وعلى اتفاقية مع غرفة الصناعة التقليدية للجهة من أجل تنظيم أسبوع واد نون للصناعة التقليدية بمدينة مراكش شهر أبريل المقبل، وعلى اتفاقية لتفعيل برنامج مشترك لتأهيل قطاع الصحافة بالجهة مع الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة مع تسجيل احتجاج للاطارات النقابية و الجمعوية الممثلة للجسم الاعلامي في الاقاليم الاربعة على هذا الاتفاق الذي اعتبر خطوة عشوائية لجهة غير مؤهلة ..

كما صادق على دليل المساطر الخاص بالتعاقد مع الجمعيات والتعاونيات ، وعلى الميزانية التعديلية برسم 2020 .

بالمقابل ، أجل مجلس جهة كلميم واد نون المصادقة على اتفاقيات شراكة حول التأهيل الحضري بالجهة، وعلى برمجة الفائض الحقيقي ل 2019 ، وبرمجة الفائض التقديري لسنة 2020 . اليكم تصريح السيدة الرئيسة لجريدة طانطاني 24 :

%d مدونون معجبون بهذه: