تحاليل الشاب بالعيون تؤكد خلوه تماماً من فيروس ”كورونا”..

أكدت التحاليل المخبرية بمعهد باستور بالدار البيضاء ، ظهر اليوم الأحد، خلو المواطن منحدر من مدينة العيون  جنوب المغرب من أي إصابة بفيروس “كوفيد 19”.

وقال مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء إن ” العينات التي تم  إرسالها للتحليل بمعهد باستور بمدينة الدار البيضاء كشفت أن الشاب الذي وضع تحت الحجر الصحي بالمركز الاستشفائي مولاي الحسن ابن المهدي بمدينة العيون لا يحمل فيروس كورونا المستجد”، و “حالته الصحية جد مستقرة ولا تدعو للقلق”.

و قال نداء لولاية جهة العيون الساقية الحمراء إن “السلطات المحلية بالعيون وعلى رأسها السيد والي الجهة تتقدم بالشكر والامتنان لساكنة الجهة على تفاعلها وانخراطها بكل وعي ومسؤولية في احترام جميع الإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات”.

وجدد عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، من خلال النداء الذي تتوفر جريدة طانطاني 24  الإلكترونية على نسخة منه التأكيد على مزيد من التعبئة واليقظة والالتزام بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، “حفاظا على مكسب خلو الجهة من الوباء”، مشيرا إلى أن “التزام المواطنين بحماية أنفسهم والحد من تحركاتهم أثبت نجاعته كسبيل وحيد وأوحد للحد من انتشار فيروس كورنا الفتاك”.

وأكد النداء أن “تجند السلطات بجهة العيون الساقية الحمراء، وحرصها على خدمة وحماية المواطنين والمواطنات بالجهة، يأتي تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

فيما  قال مصدر طبي بالمستشفى الجهوي مولاي الحسن ابن المهدي إن “المسؤولين بالمستشفى أحدثوا وحدات طبية متنقلة خاصة بتحديد أعراض الفيروس المعروف طبيا بـ”كوفيد 19″”، مضيفا أن “الوزارة الوصية على القطاع وضعت الرقم الأخضر 141 لاستقبال حصرا مكالمات المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد”.

وأكد المصدر ذاته،  أن في حال اتصل أحد المشتبه في إصابتهم بالفيروس كوفيد 19 فإن دكتورا مختصا سيحاول استفساره من أجل تحديد علامات المرض وهل تتوافق مع أعراض الفيروس المعروف طبيا بـ كورونا “كوفيد 19” المستجد.

وزاد  المتحدث ذاته أن “إدارة المستشفى أضافت غرفتين للإنعاش في الفترة التي ظهرت فيها أول حالة إصابة بالوباء العالمي بالمغرب”، لافتا إلى أن “الوحدة الطبية المتنقلة وضعت لهذا الغرض ولأجل رفع الضغط عن المستشفى في حال تعدت الحالات الوافدة طاقته الاستيعابية”.

%d مدونون معجبون بهذه: