فيناهوما؟ الكمامات “بالتقسيط” ولا “الباكِية” الناس مالقاوهموش أصلاً بطانطان

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، اليوم الخميس، أنه يمنع منعا كليا بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية.

و في بلاغ لها ، أوضحت الوزارة، أنه “وحفاظا على صحة المواطنين وللحيلولة دون انتقال العدوى بينهم، يمنع منعا كليا بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية”، مشددة على أنه سوف تتخذ التدابير القانونية الزجرية اللازمة في حق كل من يخالف هذا الإجراء.

وسجل البلاغ أنه في إطار التدابير المتخذة لتزويد الأسواق بالكمامات الواقية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، قامت السلطات الحكومية بتوجيه الوحدات الإنتاجية من أجل تعبئة الكمامات الواقية في علب تضم 10 وحدات.

هذا و منذ ثلاثة ايام يبحث السكان باقليم طانطان عن الكمامة دون جدوى ، واليوم المطلوب من المواطن ان يشتري علبة كاملة فيها عشرة كمامات ، مع العلم ان  القدرة الشرائية للمواطنين في الحضيض!

مما يؤكد أن الحكومة سقطت في اجراءات عشوائية بدون دراسة او منطق او عدالة مجالية ، ولم توفر المجالس المنتخبة باقليم طانطان ومجلس جهة كلميم وادنون لحد الساعة الكمامات الاهم من عمليات التعقيم اليوم ..وحتى الصيدليات لاتتوفر عليهم .

وطالبت فعاليات للمجتمع المدني من خلال موقع طانطاني 24 من السيد عامل اقليم طانطان بالتدخل العاجل لحل هذا الاشكال الذي عكر جو الاحترام العام لحالة الطوارئ بالاقليم ؟

%d مدونون معجبون بهذه: