باقليم طانطان : في مواجهة وباء كورونا رجال القوات المساعدة يتبرعون بدمائهم

لتغطية الخصاص في الدم و تجاوبا مع التعبئة العامة بالمملكة في مواجهة وباء كورونا المستجد ، انخرط  حوالي 200  من أفراد و ضباط القوات المساعدة بمختلف درجاتهم و أسلاكهم ، الثلاثاء 21 ابريل 2020 ، في حملة التبرع بالدم بتنسيق مع المركز  الجهوي  لتحاقن الدم  و المفتشية الجهوية للقوات المساعدة .

وشهدت هذه العملية بدار الضيافة بالحي الاداري نجاحا كبيرا، حيث عرفت انخراطا مكثفا من لدن أفراد القوات المساعدة بمختلف رتبهم  تحت اشراف مباشر لقائد  القيادة الاقليمية بطانطان .

وأشاد  لحسن أكنوز  الممرض الرئيسي بقسم المختبر بالمستشفى الحسن الثاني بطانطان في تصريح لموقع طانطاني 24 بانخراط القيادة الاقليمية للقوات المساعدة في هذه الحملة الوطنية التضامنية الكبرى  التي ساهمت في تعزيز حملات التحسيس إزاء أهمية التبرع بالدم.

ودعا الساكنة إلى التقيد بالتوجيهات المتصلة بحالة الطوارئ الصحية وتفادي الخروج إلا للضرورة القصوى لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

بينما  صرح أوبركا الحسين ممرض رئيسي بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بكلميم  أن  المجهودات الجبارة لدى أفراد القوات المساعدة  و التجاوب الدائم مع كل النداءات الداعية إلى خدمة الوطن و المواطنين تجسدت اليوم  في التبرع بدمائهم  لتغطية الخصاص على المستوى الجهوي  بتنسيق مع القيادة الاقليمية للقوات المساعدة بطانطان .

و ساهمت المندوبية الاقليمية للصحة بطانطان في نجاح هذا العمل الوطني  ، الذي يعكس التشارك و العمل الميداني لانجاح معركة المملكة ضد الوباء .

وجرت عملية التبرع بالدم  في احترام تام للإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لاسيما ما يتعلق باحترام الشروط الصحية الضرورية.

%d مدونون معجبون بهذه: