اسبانيا تُواصل استفزاز المغرب ..غواصة حربية إلى ميناء مدينة مليلة المحتلة

أرسلت وزارة الدفاع الإسبانية  الغواصة “ترامونتانا” الحربية إلى ميناء مليلية المحتلة رفقة 60 زورق حربي اضافي مسلح  باجهزة الرصد و التجسس، من أجل القيام بتدريبات لأفراد طاقمها العسكري، بالإضافة إلى إجراء دورية مراقبة بحرية على طول السواحل المحتلة.

الخطوة جاءت تزامنا مع احتفال المغاربة بالذكرى 21 لعيد العرش و قال “خوان فيفاس” حاكم مدينة سبتة المحتلة، إن إغلاق المغرب لحدوده مع المدينة، تسبب في تراجع نشاطها الاقتصادي بنسبة 40 في المائة.

وأشار “فيفاس” أن المدينة تعمل على إرساء نموذج اقتصادي مستقر لا يعتمد على القرارات المغربية.

وأكد “فيفاس” أن تراجع النشاط الاقتصادي للمدينة بمعدل 40% هو حقيقة مخيفة في حد ذاتها ، لذلك يتم العمل على إيجاد نموذج بديل.

و يشار إلى أن وسائل إعلام إسبانية، أفادت أن مدينة سبتة المحتلة، تعيش اختناقا اقتصاديا، بسبب المنع النهائي من طرف السلطات المغربية للتهريب المعيشي، ما دفع بعض الأحزاب السياسية في إسبانيا إلى مطالبة الحكومة الإسبانية توفير فرص شغل لبعض التجار في مدينة سبتة المحتلة، الذين يعانون الكساد الاقتصادي، الناتج عن منع التهريب المعيشي من طرف السلطات المغربية.

وحسب احد المتتبعبن  ” فالعقلية الاستعمارية سوف لا تتغير رغم  حالة اللاسلم و اللاحرب  والنفاق السياسي وبلد الجار الشمالي.

اسبانيا لاتحب المورو لاسباب تاريخية يعرفها الجميع وهي متعددة لاداعي لذكرها. اما هذا الهدوء المصطنع لايعني شيء للاسبان.

يشعرون بالامتياز ولا ثقة لهم في المرو ومازالت هذه النظرة الحقودة تتردد في كرنفالاتهم واحتفالاتهم المسيحية كل سنة.

ناهيك عن فنهم التشكيلي القديم الذي يصور المرو شبه الحيوان. اما رسو هذه السفينة الحربية في مليلية عادية بالنسبة للاسبان لانهم يعتبرونها ارضهم.

وبعد ترسيم الحدود البحرية لا بد من أن يعمل المغرب على استرجاع سبتة و مليلية المحتلتين و الجزر الجعفرية بكافة الوسائل  .. “.
%d مدونون معجبون بهذه: