أملي : عمال النظافة بطانطان يحتجون دفاعا عن ملفهم المطلبي

سينظم عدد من عمال قطاع النظافة بمدينة طانطان  وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية يوم الاثنين 11 شتنبر 2017 على الساعة التاسعة صباحا ، للمطالبة بحقوقهم المهضومة منذ سنوات ،  العمال هم أصحاب العربات المجرورة التي اشتغلت لمدة 30 سنة في أحياء مدينة طانطان. في وقت ولاية المجلس الجماعي الحالي ( حزب الأصالة و المعاصرة و حزب الوحدة و الديمقراطية و حزب العدالة و التنمية )  تم  تهميش هذه الشريحة وتعميق جراحهم بطرد عدد منهم .

نفس المجلس غلق باب الحوار في وجوه العشرات من عمال النظافة وشرد عائلتهم لأشهر , و لم يجد عمال النظافة الدين تم طردهم من الخدمة ببلدية طانطان من حل بعد اعتصام مفتوح و العشرات من الوقفات أمام مقر الجماعة سوى التوجه نحو العاصمة الرباط قصد البحت عن حلول لملفهم المطلبي والمتمثل أساسا في ضمان حقهم الدستوري في الشغل القار بعد قرار رئيس بلدية طانطان تسريحهم من العمل ، قبل أن يتم دمجهم في العمل في إطار الميزانية الإقليمية .

ووسط تضارب المصالح في المجلس الجماعي ( المقاولة – الرئاسة ) يشاع  انتهاج سياسة التلاعب بالاجور  و عدم كشف العدد الحقيقي للعمال  أمام صمت المعارضة التي كانت تمارس ربما نفس السياسة وماخفي أعظم .

%d مدونون معجبون بهذه: