دورة تكوينية لفائدة حاملي المشاريع بالجماعة الحضرية الوطية

شهدت القاعة المتعددة الوسائط بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالوطية ، صباح اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر تنظيم دورة تكوينية لفائدة شباب الجماعة الحضرية الوطية حاملي المشاريع ، وذلك في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنسيق مع المجلس الجماعي للوطية.

اللقاء الذي ترأسه باشا الوطية السيد نوردين الادريسي الحسني، حضره السيد أحمد بولون رئيس المجلس الجماعي ، حيث عرفت هذه الدورة مشاركة هامة لحوالي 70 مستفيد، سيستفدون من 32 مشروع مدر للدخل بذات الجماعة .

الدورة التكوينية التي أطرها الاطار الجمعوي عبد المالك ليديغبي همت بالاساس مراحل الاشراف والتتبع للمشروع ، والجوانب التقنية والقانونية له ، منذ التأسيس الى التنزيل، حيث كان اللقاء فرصة سانحة للاجابة على تساؤلات الشباب حاملي المشاريع والتفاعل مع إنشغالاتهم و العمل على تأطيرهم وتأهيلهم لولوج سوق الشغل.

و تجدر الاشارة ان الجماعة الحضرية الوطية هي مدينة ساحلية تقع في النفود الترابي لاقليم طانطان، وعلى بعد 25 كلم غربا ، وتعتمد في اقتصادها على السياحة الموسمية ، و الصيد البحري بدرجة اولى كرافعة للتنمية، ومن شأن هذه المشاريع المدرة للدخل أن تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة وتحريك الرواج التجاري بها .

الوطن ميديا : طانطان – مراسلة سعد المتوكل

%d مدونون معجبون بهذه: