ندوة صحفية حول الملتقى الجهوي لريادة الاعمال والادماج المهني للشباب بجهة كلميم واد نون

الحسين اغراس : افتتح مكتب كفاءات المغرب اليوم الجمعة بفندق  “وازيس بالم” بكلميم الملتقى الجهوي  لريادة الأعمال والادماج  المهني للشباب بجهة كلميم وادنون ، وذلك بحضور مايزيد عن 100 مؤسسة محلية جهوية وطنية. وفي ندوة صحفية شارك فيها موقع الاقليم طانطاني 24 اكد السيد عبد الله النويب أن هذا اللقاء التاريخي  الاستثنائي فرصة حقيقية لأبناء المنطقة للإلتقاء بأرباب الشركات المشاركة للحصول على تدريب متميز يفتح آفاق متعددة للطالب، ويغني مسيرته المهنية.

واضاف الشاب الودنوني المنحدر من قبيلة تركز  الاستاذ عبد الله النويب رئيس مكتب كفاءات المغرب ان الملتقى هو الاول على صعيد المملكة و يسعى الى حل اشكال الادماج المهني و تسليط الضوء على النسبة المرتفعة للبطالة بالجهة التي تبلغ 16 في المئة .

وزاد في كلمته امام وسائل الاعلام أن هناك 13 الف طالب بالجهة في حاجة الى فتح افاق جديدة بحضور  السيدة كاتبة الدولة امباركة بوعيدة و وزير الشغل والادماج المهني، و قنصل وسفير دولة اكرونيا و شركات وطنية و دولية رائدة و مؤسسات عمومية .

ومن طانطان تشارك شركة امنيوم المغربي .و ستجرى لقاءات مباشرة في اروقة الشركات من اجل تغيير العقليات  و ربط الكفاءة بفرصة العمل حسب تعبير الاستاذ  عبد النويب .

ويندرج تنظيم هذا الملتقى الأول من نوعه على الصعيد الوطني  وعلى مستوى الجهات الجنوبية  أيام 23، 24 و25 مارس القادم بفندق “وازيس بالم” بمينة كلميم، في إطار الوعي  بالأهمية الكبرى والمساهمة الواعدة في التنمية الاقتصادية والإجتماعية  لجهات الجنوب والادماج المهني والعملي  للشباب  كرهان أساسي للتنافسية  والنمو والانسجام الإجتماعي كما يعتبر مناسبة لتسويق جهة كلميم وادنون والتعريف بخصائصها البشرية والطبيعية.

%d مدونون معجبون بهذه: