المناضل الصحراوي ” لوشاع الهين ” في إعتصام وإضراب مفتوح عن الطعام منذ 30 مارس

يدخل المناضل الصحراوي ” لوشاع الهين ” منذ تاريخ 30 مارس 2018 في إضراب مفتوح عن الطعام من أمام ما يسمى عمالة اسا / جنوب المغرب ، احتجاجا على حقه في التشغيل والعيش الكريم .
         و بحسب إفادة عائلة المناضل الصحراوي” لوشاع الهين ” أنه يضطر لخوض هذا الإضراب المفتوح عن الطعام حتى تحسين ظروفه و تمتيعه بما يضمن تحقيق العيش الكريم .
         كما أشارت العائلة إلى أن ابنها تقدم لدى عمالة وباشوية الإقليم المذكور بمجموعة من الرسائل قصد إشعارها بهذا الإضراب المفتوح عن الطعام و بأسبابها ، لكنها رفضت تسلم هذه الشكاوى و الإخبارات منه في تحد سافر للمواثيق و العهود المحلية المغربية و الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.
وفي سياق متصل خرجت الجماهير الصحراوية بأسا في مسيرة تضامنية مع المناضل الصحراوي الهين لوشاع المضرب عن الطعام والذي وصل يومه الثاني والعشرون بدون أن تكلف نفسها السلطات المغربية فتح حوار مع المضرب لإيجاد حل يحفظ من خلاله المواطن حقه في الحياة والعيش الكريم.
وقد أصبح مكان إعتصام المضرب عن الطعام محج المتعاطفين والمتضامنين مع المضرب عن الطعام.
         و يبقى التذكير إلى أن المعطل الصحراوي” لوشاع الهين ” سبق و أن دخل في العديد من الإضرابات الإنذارية و المفتوحة كان آخرها إعتصامه رفقة مجموعة من الشباب أواخر 2013؛ وانتهت بفض الإعتصام من طرف الشرطة واعتقال المجموعة.
%d مدونون معجبون بهذه: