طانطان .. المطالبة بفتح تحقيق حول ترامي غير قانوني بحي الصحراء

دخلت هيئة حماية المال و عدد من المنظمات الحقوقية على الخط من اجل مطالبة  الجهات المسؤولة بفتح تحقيق نزيه، في الفضائح  العقارية التي جرت على عهد القائد السابق للمقاطعة الحضرية الثانية ، حيت سجلت يوم 1 يوليوز 2018 محاولة  الترامي على وعاء عقاري مخصص لمنطقة ترفيه لسكان حي الصحراء افرج عن صفقة تحويله الى منطقة خضراء  بعد فضح موقعنا المستقل طانطاني 24 لتلك التفويتات التي لم تزكيها  السلطة المحلية لفائدة بعض الأشخاص. بل هدمت الصور الذي شيده المترامي في جنح الظلام  لاستغلال الحركة لانتقالية في صفوف رجال السلطة و  تنظيم الموسم الدولي للتراث الصحراوي .

وامام هذا الحدث تطالب عدة جهات حقوقية  بالتحقيق في استغلال النفوذ و التفويض في المجلس الجماعي لقضاء مصالح خاصة على حساب الصالح العام و السلم الاجتماعي في خرق واضح للميثاق الجماعي .

وطالب سكان حي الصحراء باجراء حملة شاملة  لفضح كل خروقات التعمير بالمنطقة و  مساءلة كل  المضاربين الذين نجحوا في   استصدار شواهد ملكية باعتماد شواهد إدارية ذكرت السلطة الاقليمية لكل مطالب بها في كل مناسبة انها غير متاحة ، غير ان واقع الحال اكد كل شئ متاح للوبيات الفساد في زمن دعوة الملك محمد السادس في اكثر من خطاب لنفخ روح المواطنة في الادارة المغربية ورد الاعتبار لها لخدمة المواطن وربط المسؤولية بالمحاسبة .

فكم من فلاح يطالب بالشهادة الادارية من اجل سقي ارضه في اطار برنامج المغرب الاخضر وكم من مواطن يطالب من رجال السلطة احترام الدستور .

%d مدونون معجبون بهذه: