تساؤلات و اضرار بحادث انزلاق شاحنة بطانطان – فيديو

وقع صباح اليوم الجمعة حادث انزلاق شاحنة مقطورة ، ادى الى وقوع اضرار مادية جسيمة واصابة سائق الشاحنة بصدمة نفسية،  وحسب تصريح سائق الشاحنة لموقع طانطاني 24     السبب في انزلاق العربة في الطريق الوطنية رقم 1 بين طانطان و شاطئ الوطية وهو  مياه الاسماك الملوثة المتسربة من شاحنات نقل السمك .

. وهرعت إلى مكان الحادث  دورية لرجل الدرك الملكي التابع للوطية ، وباشرت التحقيق بالحادث.

الحادث وقع في الساعة الثامنة و عشرون دقيقة صباحا في منحدر لحميدية بجماعة بن خليل في اتجاه الوطية ، و كانت الشاحنة قد انطلقت من مدينة الدار البيضاء يوم الاربعاء الماضي اي يومين قبل الحادث الخطير ، وكانت تحمل معدات نجو مدينة العيون وتخص تجهيز مركب الشيخ محمد لغضف الطي يعرف اصلاخات جذرية تمهيدا لاجراء اول مقابلة فيه بحلته الجديدة يوم 30 نونبر 2018 .

وعلم الموقع ان سائق هوندا ( سيارة اجرة ) حاول ابتزاز زوجة السائق  وطلب منها مبلغ 40 درهم لنقلها من مدينة طانطان لمكان الحادث ، بعد قدومها من مدينة كلميم للاطمئنان على زوجها ..

واستنكر عدد من السائقين الذين عاينوا الحادث الحالة الكارثية للطريق الوطنية مع العلم انها شهدت اصلاحات ترفيعية وصفت بالمغشوشة مؤخرا ، واضاف السائقين  أنه يتوجب على السلطات المسؤولة وضع نقط لتفريغ مياه السمك ، و ابعاد هطا الخطر القاتل عن عابري السبيل ..

وكانت لجنة انقاد طانطان في باريس قد طالبت من عامل الاقليم خلال الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر بالوطية 10 غشت 2018 ، بوضع حد لظاهرة تفريغ مياه السمك العديمة في الطريق ونشر رائحتها النتنة التي اعتبروها استفزاز واهانة للسكان الذين لايعرفون من الاسماك في منطقتهم البحرية سوى السردين وكابيلا ..

فمتى تصلح الدولة المغربية هذه الطريق الخطيرة التي سجل تاريخها الاسود فاجعة الشبيكة والتي لازال الراي العام المحلي يتساءل عن نتائج التحقيق فيها خصوصا بعد حادث قطار القنيطرة ..؟

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: