غير مسبوق : حزب يتضامن مع تلاميذ اقليم طانطان

أصدر حزب الحرية و العدالة الاجتماعية بطانطان ، بيانا شديد اللهجة، يعبر فيه عن تضامنه التام مع تلاميذ الاقليم حين أقدموا على تنظيم مسيرات احتجاجية سلمية ضد توقيت “غرينيتش+1” الذي اعتمدته الحكومة.

وعبر البيان عن قلق الكتابة الاقليمية بطانطان الشديد من المنحى الخطير الذي أخذته الحياة السياسية في المملكة و الذي يمس بمصداقية المؤسسات .

و اكدت الكتابة الاقليمية ان هذا المناخ  الملغوم و القرارات الحكومية الانتحارية ستزيد من تفاقم الاغتيال المادي و المعنوي لمطالب سكان اقليم طانطان في الصحة و التوظيف و التنمية . هذا واعلنت الكتابة الاقليمية لحزب الفيل عن :

– تعازيها  لعائلات  البحارة شهداء لقمة العيش و  الرياضيين  بعد وفاة اللاعب المرحوم يوسف الحو .

– استنكارها للتدخل الامني و قمع حرية تعبير تلاميذ عدة مؤسسات تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية بطانطان
– متابعتها لملف المستشفى ، ومطالبة وزير الصحة بزيارة ميدانية خاصة لاقليم طانطان.

– مطالبتها بادماج اقليم طانطان في كل الخطط المرتقبة لتوظيف شباب الاقاليم الجنوبية ، مع تثمين دور برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كبديل مرحلي موضوعي.
– استنكارها استمرار ‘ لبلوكاج ‘ مجلس الجهة و المطالبة بضرورة إيجاد حلول سياسية احتراما لأصوات الناخبين .
– تضامنها التام مع سكان التجزئات و المطالبة بالإسراع في إنجاز مشاريع ربط احيائها بالماء و الكهرباء و شبكة الصرف الصحي ( فرح و بتومزين و تجزئة الشعب وراء اعدادية النهضة ) بالحي الجديد.
– شجبها صمت الأحزاب السياسية ” الدكاكين”  وتخليها على سكان اقليم طانطان .
– تندديها بالتلوث القاتل الناتج الروائح الكريهة الناتجة عن معامل تصبير الأسماك و حرق النفايات
– تثمينها دور جمعيات المجتمع المدني و النقابات و الجمعيات الحقوقية و المنابر الإعلامية إزاء نشر دينامية في شتى المجالات ساهمت في الرفع من مستوى الوعي المجتمعي  باقليم طانطان.

طانطان 12 نونبر2018

%d مدونون معجبون بهذه: