تأسيس الاتحاد العام لقبائل الركيبات و ايتوسى

زار وفد من قبيلة الركيبات بطريقةٍ سرية  مدينة اسا اليوم السبت 16 فبراير2019  و يعقِّد  الوفد المتشكل من الاعيان و الوجهاء الكبار في قبيلة الركيبات اجتماعا خاصا مع اعيان قبيلة ايتوسى لحل كل المشاكل المفتعلة و القطع مع  المتحيِّرين و مرتزقة الانتخابات و مستغلي خلافات و تاريخ القبائل في نزاع الصحراء .

و تعد  كل من قبيلة الركيبات و قبيلة ايتوسى  من أهم وأبرز ما عُرفت به الصحراء ، فجذروها تمتد إلى آلاف السنوات، كما أن نسبهما يمتد إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وقبل هذا الاجتماع قام وفد من قبيلة ايتوسى بزيارة لقبيلة الشرفاء الركيبات اولاد الشيخ بمنطقة الوكاديات واد الزهار 16 كلومتر شرقا في إتجاه جماعة ابطيح حيث يوجد ضريح الولي الصالح سيدي الدليمي ولد سيدي بلخير  .

وقد تم الترحيب بوفد قبيلة ايتوسى في النسخة الثالثة عشر لهذا الملتقى الديني وقدم وفد قبيلة ايتوسى جمل كعربون ود محبة.

  الزيارة تمت عقب المنوشات الأخيرة التي حصلت بين حدود منطقتي المحبس وجديرية من طرف بعض الاشخاص الذين يسعون إلى التفرقة بين القبيلتين العريقتين والمتحذرتين في التاريخ الصحراوي العربي منذ القدم .

وتم التأكيد  على ترسيخ العلاقات التاريخية و  المصاهرة و الصدافة في ظل صرخة اصوات شابة وواعية تدعو إلى اللحمة والتحالف ونبذ القبلية على إعتبار هاتين القبيلتين أحد أهم  القوى البشرية و الاستراتيجية الكبيرة في الصحراء ..

وأن أي تحالف كيفما كان يغيب فيه أحد هاذين الطرفين هو تحالف فاشل وفي لقاءهم المشترك أجمع وفدي القبيلتين في إجتماعهم الخاص على أن  التصدي لكل شخص أو جهة  تحاول التفرقة و زرع الفتنة .

وقد أجمعو كذلك على الدعوة إلى السلم والتسامح كما ينص على ذلك الدين الإسلامي الحنيف مصداقا لقوله تعالى( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ).

انتهى زمن الغزيان اليوم زمن ذكاء المرحلة و  التحالف و التصالح و التلاحم و التسامح .

%d مدونون معجبون بهذه: