شباب طانطان يسهرون على تنظيف مقبرة لخميس لقديم

نظرا للوضعية الكارثية التي تعاني منها مقبرة الخميس القديم من تكاثر الازبال والنباتات الشائكة ارتأت جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة والتواصل وبتنسيق مع مندوبية الإنعاش الوطني يوم الجمعة  15فبراير 2019 تنظيم حملة نظافة لكافة ارجاء المقبرة وإزالة النباتات الشائكة .

إذ عرفت الحملة مشاركة عمال مندوبية الإنعاش الوطني وكذا أعضاء جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة ومنخريطيها وبعض المتطوعين المحبين للعمل الخيري التطوعي .

ودشن هذا  النشاط بحملة تشجير على طول الجدار الامامي حيث تم غرس اكثر من 30شجرة زيتون واشجار اخرى من اجل خلق فضاء اخضر بالمقبرة من ثم انطلق المتطوعين على شكل مجموعات في كل اتجاه من اجل جمع النفايات بين القبور هذا وقد انطلقت الحملة على الساعة 15:30 زوالا لتستمرة الى حدود الساعة 19:30 ليتم ختتام الحملة بدعاء فقيه مسجد الوصية الذي نوه بالمبادرة ودلالاتها لما تحمله من حس جمعوي هادف وشكر كافة الحضور  ورئيس الجمعية السيد أوس رشيد ليتم رفع اكف الضراعة للعلي القدير بالدعاء لكافة موتى المسلمين بالرحمة و المغفرة .

و للاشارة فمقبرة ” الشيخ الفضيل ” تُعرف شعبيا  بـ” بلخميس لقديم  ” و تقع تحديدًا بحي المسجد  الكبير و هي مقبرة إسلامية عريقة في الاقاليم الجنوبية .

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: