مهرجان ظلال الأركان يكرم امبارك عصمان رجل الادارة الذي حظي بالتقدير والإحترام

تستعد مدينة بويزكارن، إقليم كلميم لاحتضان فعاليات مهرجان ظلال الاركان في نسخته الرابعة، وذلك أيام 28، 29، 30، 31 غشت 2019.

وذكر بلاغ لجمعية مهرجان بويزكارن للثقافة والفن أن التظاهرة التي عرفت نجاحا كبيرا في نسخها السابقة، تتجدد بنفس مغاير يحمل توجها يروم بالأساس الاشتغال على شجر الأركان بإعتباره رافدا من راوفد التنمية الاقتصادية المحلية لفئة عريضة من الأسر.

وحسب ذات البلاغ ستعرف التظاهرة مشاركة وفود أجنبية وضيوف من دول الجوار، في سعي للجنة المنظمة لابراز الارتباط الوثيق بين شجرة الاركان الاسطورية والانسان المغربي في مختلف الابعاد الانتروبولوجية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والوجودية.

وتحمل تظاهرة مهرجان ظلال الاركان لهذه السنة شعار “التمكين الاقتصادي للنساء في قطاع الاركان، ضرورة للتنمية الانسانية”، يهدف من خلالها المنظمون الى خلق فضاء وطني ودولي يروم التأهيل المهني لقطاع الأركان، من خلال دعم النشاط التجاري والولوج الى الأسواق للمشتغلين في حقل الاركان وتحيدا النساء العاملات من داخل التعاونيات ذات الارتباط بالاركان، الأمر الذي يعتبر أساسيا لمساندة النساء من أجل الحصول على مزيد من الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي.

كما تهدف هذه التظاهرة الفلاحية بامتياز الى تشكيل منصة لتبادل التجارب والخبرات في مجالات التنمية الاقتصادية المعتمدة على الثروات المحلية والمنتوجات المجالية.

وستعرف أشغال هذا المهرجان تنظيم ورشات علمية تسعى الى تقوية قدرات النساء المشتغلات في قطاع الاركان بالإضافة الى ندوات وطنية ودولية دات الصلة بمواضيع التمكين الاقتصادي للنساء في مجال الاركان ومواضيع التعاون جنوب جنوب للتنمية الانسانية لافريقيا، كما ستنظم على هامش هذا الحدث الوطني أنشطة فنية وثراثية ترتبط بمجال الاركان.

هذا و سيقوم مهرجان ظلال الاركان بمدينة بويزكارن بتكريم شخصية اعطت الشىء الكثير للمدينة . موظف عملي قدم خدمات جليلة للمرتفقين والمرتفقات بتضحية كبيرة ونكران ذات . انسان خلوق متواصل يمارس ويؤمن بالاختلاف ساهم بشكل كبير في عدد من المبادرات الحمعوية الهادفة. . انه مبارك عصمان الذي امضى عقود من الزمن في خدمة ابناء وبنات المنطقة عمل ليلا ونهارا من اجل اعداد وثاىقهم و سهل مأموريتهم وتفانى في القيام بمسؤوليته .سي مبارك سيلتحق بداية الشهر المقبل بمرفق اداري اخر ولكن على تراب اقليم كلميم وستفتقد بذلك مدينة بويزكارن شخصية عملية فذة ومتفهمة لكن سنربح سفيرا داخل عاصمة الجهة . ابت ادارة مهرجان بويزكارن الا ان تكرم هذا الرجل الذي افنى جزء من حياته لاسعادنا وقضاء اغراضنا .فتحية تقدير واحترام لكل الموظفين والموظفات والعاملين والعاملات في المرفق الحماعي ببويزكارن .وتحية تقدير واحترام الى كل اهلنا في اصبويا العزيزة التي انجبت ابنا بارا .امبارك عصمان،
*متزوج واب لأربعة ابناء
* مواليد 12 مارس 1969 اجيت بعمران سيدي افني.
* أولى جامعي ادب انجليزي
* خريج الفوج 14لمركز تكوين الأطر الإدارية الوزارة الداخلية بفاس – فوج 1992-1994
* اللغات: عربية فرنسية إنجليزية
# المهام :
* مصلحة الموارد البشرية لجماعة بويزكارن
* وكيل مداخيل الجماعة
* ملحق لدى مصالح الخزينة الإقليمية لوزارة المالية لمدة 6 سنوات.
* مصلحة الحالة المدنية
* مصلحة الممتلكات
* مصلحة تصحيح الإحصاءات
*مكلف بالكتابة العامة لجماعة بويزكارن.
*كاتب عام جمعية آباء وأولياء الوحيد م علال بن عبدالله .
* رءيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ م علال بن عبدالله.
* مراقب إلاحصاء العام للسكان والسكنى 2004.
* مؤطر لقبائل ايت بعمران مع بعثة المينورسو صيف 1999
*مشرف جماعي الاحصاء العام للسكان والسكنى 2014
*وضع رهن اشارة قطاع الاتصال لوزارة الثقافة والاتصال بكلميم ايتداء من فاتح يوليوز 2019.

%d مدونون معجبون بهذه: