L’ALGéRINO و الطّاليَانِي: نجوم الجزَائر يلهبون منصة مهرجان كلميم

اختتم الفنانان رضا الطالياني و مهدي موزييك فعاليات السهرة الختامية لمهرجان اسبوع الجمل بكلميم 27 يوليوز 2019 وسط تفاعل كبير للجمهور الوادنوني الذي حج الى ساحة القسم للاستمتاع بعرض فني لباقة من أجمل أغاني فن الراي .

رضَا الطّاليَانِي واسمه الحقيقي “رضى تمني ” قدم عرضا جميلا تفاعل معه جمهور المتابعين ، واستطاع أن يشد انتباه عشاق أغانيه الذين رددوا رفقته مقطوعاته الشهيرة، وسط أجواء تفاعلية لافتة.

و عبّر  نجم الراي للموقع عن إعجابه بالأسلوب الموسيقي الذي تقدمه الفنانة دنيا باطما . واقترح في لقاء جمعها  بكلميم عن  الاشتغال على عمل فني مشترك يجمع بينهما.

وكذلك مغني الراب سمير جغلال والمعروف أكثر باسم لالجيرينو (وتعني الجزائري بـالإيطالية) ألهب الجمهور بمجموعة من أغانيه المتميزة .

وقال المغني في L’ALGéRINO في تصريح لموقع طانطاني 24 ، أنه له الشرف أن يلتقي بالجمهور المغربي وكشف أنه يشعر بالفخر و السعادة لتقديمه عرضاً في مهرجان كلميم ، مضيفًا : ” أن المهرجان ناجح بكل المقاييس”.

أسبوع الجمل هو مهرجان فني ثقافي واجتماعي، ينظم كل سنة بمدينة كلميم باب الصحراء  جنوب المغرب. ويحظى هذا المهرجان باهتمام كبير لوسائل الاعلام ومواكبة جمهور واسع يتجاوز  100 ألف. ويعرف مشاركة ألمع الفنانات والفنانين من داخل المغرب وخارجه كما تجمع بين عديد الانماط الموسيقية الحسانية و الأمازيغية والشعبية . كما تضم هذه التظاهرة أنشطة موازية من بينها سباق الهجن وألعاب الفروسية  ومعارض وندوات ثقافية .

 

%d مدونون معجبون بهذه: