الكشفية الحسنية تطوي خلافاتها وتصادق على برنامج إشعاعي وتنظيم النسخة الثانية من المنتدى الكشفي الأفريقي العربي للشباب بالعيون

حل بالعيون وفد براسة المفوض العام للكشفية الحسنية المغربية القائد عبداللطيف كركاس للمشاركة في اجتماع لدراسة الوضعية العامة وخاصة الاسباب والمسببات الداعية الى انسحاب جهة الصحراء من المؤتمر الوطني ببوزنيقة وتداعيات الانسحاب  والحلول والآفاق المستقبلية بناء على المساعي الحميدة التي قام بها عدد من القادة طيلة الفترة السابقة من اجل التقارب والصلح وطي صفحة الماضي بعد تجميد نشاط الجهة.
ترأسه المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة القائد محمد بولسان الذي حظي فيه بتكريم خاص .
وقد شارك فيه كل من القائد عبداللطيف كركاس المفوض العام للكشفية الحسنية والقائد الاستاذ عبداللاه الفيلالي رئيس لجنة الحكماء والقائد محمد خونا رئيس المجلس الوطني والقائد نوفل كوكو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمفوض الوطني المكلف بالجهات والفروع والمفوض الجهوي القائد عبدالله جداد والقائد بيبا النامي رئيس المجلس الجهوي والقائد الداه علي عضو المؤتمر الجهوي و القائد عمر العسري عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر مندوب فرع السمارة والقائد داهي صالح مندوب فرع العيون والقائد سيدي احمد الداودي نائب مندوب فرع المرسى و القائد داهي حسن مندوب فرع الساقية الحمراء.
وعبر المفوض العام للجمعية عن اعتزازه بالمشاركة في هذا الاجتماع الذي يعتبره محطة أساسية نحو عودة الثقة والتوهج لجهة العيون الساقية الحمراء التي تتوفر على اطر وقادة مشهود لهم بالتجربة والكفاءة,وطالب المفوض العام بطي صفحة الماضي وعفى الله على ماسلف مبديا اعتزازه بفروع الجهة ومكوناتها .
ومن جهتهم بارك كل من الاستاذ عبداللاه حسون الفيلالي والقائد محمد خونا والقائدكوكو نوفل الخطوات الحميدة التي تقوم بها فروع الجهة للنهوض بالحركة الكشفية وتنفيذ برامج الجمعية .
وخلص اللقاء الذي انعقد بقاعة الاجتماعات بالمديرية الجهوية للشباب والرياضة الى التاكيد على عقد المؤتمر الجهوي قبل منتصف الشهر الجاري وتعيين أسماء اعضاء المجلس الوطني المحددين في 5أعضاء.
وقدم المفوض العام عرضا قدم خلاله معطيات حول نشاط وبرامج ومشاريع الجمعية منذ المؤتمر الأخير ,والشراكات التي عززت رصيد الجمعية وانتخاب القائدة شريكان ايمان رئيسة البرمجة بالمنظمة الكشفية العربية وانتخاب القائد المحامي الاستاذ عبداللاه حسون الفيلالي عضو اللجنة العربية القانونية في المنظمة الكشفية العربية .
وعبر القائد بيبا النامي عن استعداد العيون لاحتضان الدورة الثانية من المنتدى الكشفي الأفريقي العربي  للشباب خلال الاسبوع الاول من شهر ابريل بتعاون مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي ومع الاتحاد العربي للتطوع.
%d مدونون معجبون بهذه: