تنديد واسع بالاعتداء على الناشط عصام البوستاني ( صور + تعليقات )

وصف الاعتداء الذي تعرض له الناشط  عصام البوستاني ليلة الأحد باقليم طانطان جنوب المغرب  ، بالإجرامي المتسم بالعنصرية، والتعامل غير الإنساني.

الناشط تعرض للاعتداء أمام منزله ليلا قبل ساعات من تدشينه اعتصام مفتوح للمطالبة بالحق في السكن أو بقعة أرضية مساحتها 60 متر .

بعد أنباء  عن تمرير السلطات لعدة وعاءات عقارية لشخصيات ثرية ومنتخبة بطرق ملتوية خارج القانون ، في ضرب لكل توصيات أعلى سلطة في البلادة التي تطالب بالإصلاح الحقيقي و العدالة الاجتماعية و ربط المسؤولية بالمحاسبة  .

و أظهرت صور تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي،  أثار ضرب الناشط عصام البستاني عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والاعتداء عليه.

ولم يُعرف سبب ضرب المواطن بتلك الطريقة، إلا أنه عكس نفسية  لوبيات الفساد و بعض المسؤوليين وهي أقل ميلاً للتواصل والتفاعل خصوصا أن  طانطان لم يسجل أي استقالة أو إيقافا تأديبيا أم إعفاء كلي من العمل  في كل مرافق الدولة رغم  الاخطاء المتكررة  الجسيمة و الأزمة العميقة الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية الحالية في المنطقة .

وفي غياب تحمل الدولة لمسؤوليتها تم الانتقال من التراشق عبر الفضاء الافتراضي إلي التطبيق الفعلي عبر التصفية الجسدية وهو ما يهدد السلم الاجتماعي حسب مراقبين ، و يضرب الانفراج الامني الكبير الذي عرفه اقليم طانطان في الصفر .

و بالتزامن مع الاعتداء الهمجي  مع الناشط الحقوقي و الفسبوكي توصل عدد من النشطاء بمكالمات من أرقام مجهولة ، فيما قام البعض باتخاذ بعض الاحتياطات الخاصة في إطار توفير الحماية الذاتية إلى جانب تركيب كاميرات المراقبة أمام عدد من المنازل في غياب الأمن بطانطان.

وسجل نشطاء التواصل الاجتماعي تضامنهم مع الناشط البوستاني بشكل واسع  :


Abdellahe El Hihi
تعرض لإعتداء مادي ومعنوي ولقد إتصل بي قبل هذا الإعتذاء وشرح لي بأن هناك جهة منظمة تريد إخراسه واليوم أتفاجأ بهذا الإعتداء الجبان….كل التضامن رفيقي .

Abdella Birdaha عصام شاب مناضل يستحق التضامن ويستحق أن تأخذ قضية الاعتداء عليه بجدية وان ينال المعتدون عليه جزاءهم فليست المرة الأولى التي يتم الاعتداء عليه تضامني اللامشروط مع رفيقي الشاب المناضل عصام البستاني وأناشد رفيقاتي ورفاقي في فرع طانطان متابعة الملف حتى لا يفلت المعتدون من العقاب.

Ridouane Ayni Idir بهذا الإعتداء اتضح جليا رعب جبهة الفساد ولم يجدوا غير البلطجة و أسلوب الهمجية .كل التضامن خويا عصام.

Rachid Ismaili ادين بشدة الاعتداء الجسدي على الناشط وندعو الى معاقبة الجناة وإنصاف الضحية .

عمر أيت إزم : هل وصلت طانطان مرحلة البلطجة، وغلبة العصي والهراوات عوض الحوارات والتفاهمات.هل تحولت الدشرة إلى الدشيرة، هل غابت الألباب وحضر قانون الغاب؟
هذا الجرم لاينبغي السكوت عليه،

 

 

Amjaad Bshiirna NiNo زعما نقولوا من طرف المسؤولين.شوف المغرب كامل لا توجد ديموقراطية ولا توجد مساواة إذن القوي يأكل الضعيف إذن عصام كلاها فراسوا إذن ماكين حد غايدافع عليه إذن حتى شعب ضعيف أيضا نفسيا ..

 

Omar Jakouk نرفض هدا السلوك العنيف كيفما كانت الجهات التي تقف وراءه ونعلن تضامننا مع الأخ عصام ضد سياسة التخويف والترهيب .

 

الاغظف ابو سعد العيني ضريبة النضال ..طهور ان شاء الله تعالى

 

 

Mustapha Elkaabout كل التضامن…هذا عمل اجرامي غير مقبول

 

محمد أحمد الومان كل التضامن، الاختلاف يحترم، العنف مشبن وجبان.

 

 

Elbachir Daoudi Elbachir Daoudi كل التضامن.

 

Med Lholandi رغم عدم إتفاقي مع الطريقة التي نهجها إلا أني أعرب عن التضامن الكامل معه ضد هده الهمجية التي تظهر أن هناك من يريد فرض لأمر الواقع وإسكات كل من…. وأطلب من جميع لأخوة إن كان ممكن أن يتم إقتراح محل لبيع الهواتف الناقلة من أجل فتح باب المساهمات من أجل شراء هاتف لبستاني الذي يعرف الجميع أنه عاطل عن العمل وليس في مقدوره شراء هاتف حتى لو كانت المساهمة عشر او عشرين درهم لنظهر لمن قام بهذا العمل الجبان أن أبناء الطنطان رغم لإختلاف في رؤية كل منهم لما يدور يتضامنون حين يكون هناك أمر يستدعي ذالك فكرة إن أعجبتكم المرجو تعميميها

 

%d مدونون معجبون بهذه: