ناشط حقوقي بالعيون : تهريب مقر المجلس الاقليمي ينذرُ بـ “أزمة” في طانطان … – …

أعاد احتجاج مناضلي المركز المغربي لحقوق الانسان يوم الخميس 12 مارس 2020 ، امام مقر  المجلس الاقليمي المهجور بجماعة الوطية  إلى الواجهة فشل رئيس المجلس بولون السالك في التواصل مع المواطنين  و تنفيذ برنامجه الانتخابي أو حتى تنزيل مشاريع الدورات المغلقة و العلانية المصوت عليها بالاجماع بعد الدردشات الروتينية  .

وأمامَ تشديد الفعاليات الحقوقية خناقهَا على ذات المجلس وكشف فشله السياسي الذريع في تدبير الشأن العام و الانفتاح على محيطه القريب او البعيد ، خرج النشطاء الحقوقيين بتصريحات تعبر عن الواقع المؤلم لمستوى النخب و عقليتها المفسلة شعبيا و تنمويا هم بصدد وقفة احتجاجية امام  مقر المجلس المصنف في كل الاستطلاعات في الجهة كافشل مجلس اقليمي و باعلامة الكاملة .

فحتى مناضلي المركز المغربي لحقوق الانسان بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء المشاركين في الوقفة «استنكروا» بِشِدَّةٍ هذا العبث بشؤون المواطنين في اقليم يضم 90 الف نسمة .. فالناشط  سعيد بوجلال رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان استغرب من تواجد مقرّ المجلس الاقليمي بجماعة الوطية على بعد 25 كليومتر من مدينة طانطان حاضرة الاقليم .

ومن جانبه طالب السباعي محمد لغضف الكاتب العام لفرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالمرسى – العيون بوقف هذا “النزيف” ، داعياً الى توحيد الجهود لاسقاط الفساد وكشف كل الخروقات بالمجلس الاقليمي لطانطان.

وفي كلمة قدمها الناشط الحقوقي البارز محمد فاتح في ذات الشكل الاحتجاجي التصعيدي قدم درس قانوني  باسم المركز المغربي لحقوق الإنسان للمجلس المنتخب المذكور  وكل مايدور في فلكه وكشف  ان الفوضى العارمة في التسيير و التدبير انتجت  استنزاف كبير و متعمد للميزانيات في غياب سلطة الوصاية وعدم تنزيل الكشف عن الممتاكات وربط المسؤولية بالمحاسبة .

الى جانب التلاعب في الصفقات و الطلبيات العمومية و الترامي على العقار المخصص للمناطق الصناعية و الاستثمار  ومراكمة رؤوساء البلديات لاموال طائلة و ربح الملايير في رمشة وطالب محمد فاتح بتغيير هذا الواقع المظلم لوجه المنتخب  لضمان النجاعة و الفعالية في العمل لتجاوز حالة الشلل في المجالس المنتخبة باقليم طانطان.

وطالب المحتجين في الوقفة عبر عدة شعارات مدوية بارجاع  مقر  مجلس الدورات من مدخل جماعة  الوطية الى مدينة طانطان بشكل عاجل و رحيل رئيس المجلس الاقليمي واعتزاله السياسة بشكل نهائي .

%d مدونون معجبون بهذه: